الصحة والجمال

النساء البدينات أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب من النحيفات..

دراسة: النساء البدينات أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب من النحيفات

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن دراسة جديدة توصلت إلى أن البدانة تعزز فرص نجاة النساء من أمراض القلب؛ حيث تكون ذوات المستويات الأعلى من الدهون في الجسم أقل عرضة للوفاة من الأكثر نحافة.
ووفقا للصحيفة، فإن مجموعة من الباحثين من جامعة كاليفورنيا قاموا بتحليل البيانات الصحية لنحو 11500 شخص بالغ في الولايات المتحدة لاستكشاف تأثير كتلة الدهون والعضلات في الجسم على نتائج أمراض القلب والأوعية الدموية. وتوصل الباحثون بعد الدراسة الى أن النساء ذوات نسبة الدهون العالية في الجسم أقل عرضة للوفاة نتيجة لأمراض القلب بنسبة 42 % من النساء ذوات الدهون المنخفضة في الجسم. وبهذه النتلئج – حسب الباحثين – يتكشف أن زيادة كتلة العضلات في الجسم لا تمنح النساء أي حماية إضافية من الوفاة من أمراض القلب.
وفي هذا الاطار، قالت بريتهي سكوينتانن اختصاصية الغدد الصماء من جامعة كاليفورنيا “وجدنا أن ارتفاع كتلة العضلات يرتبط بانخفاض أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات لدى الرجال والنساء، ولكن في النساء يرتبط ارتفاع الدهون بغض النظر عن مستوى كتلة العضلات مع انخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.
جدير بالذكر ان الإحصائيات تشير الى أن ملايين الاشخاص حول العالم يموتون كل عام نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية وأن نحو 163 ألف شخص منهم يموتون في المملكة المتحدة كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى