أخبار عربية

روما غارقة في النفايات

تشهد العاصمة الإيطالية روما، هذه الأيام، حالة طوارئ بخصوص جمع النفايات بعد أن تراكمت القمامات خلال عطلة عيد الميلاد، وفق ما جاء في تقرير نشرته ”يورونيوز” اليوم الأحد 6 جانفي 2018.

وجاء في التقرير، أنّ هذا الوضع الكارثي تسبب فيه الحريق الذي دمر مركز حرق النفايات الرئيسي في المدينة في ديسمبر الماضي وكذلك التصرفات غير الحضرية لبعض السكان الذين تخلصوا من قماماتهم بطرق عشوائية.
وبدأ الوضع العام يتحسن في المدينة السياحية ولكن بوتيرة بطيئة بنهاية الأسبوع الأول من العام الجديد، ما دفع برئيس رابطة مدراء المدارس ماريو روسكوني لمراسلة عمدة روما المنتمية لحركة 5 نجوم فيرجينيا راجي مهددا بعدم إعادة فتح بعض المدارس يوم الاثنين بسبب التدهور البيئي أمامها.
واتهمت الشـركة المسؤولة عن جمع النفايات في روما “آما” منذ فترة طويلة بالفشل في منع انتشار أكوام النفايات في الشوارع وتكدسها. كما سبق وان تظاهر الآلاف من سكان روما في أكتوبر الماضي للاحتجاج على رئيسة البلدية لعجزها على حل مشاكل القمامة وغيرها من القضايا الأخرى، وفق ذات المصدر.
ووجد الكثير من السكان أنفسهم مجبرون على حرق حوالي 70 حاوية قمامة خلال الأيام القليلة الماضية بسبب انتشار الروائح الكريهة الصادرة عن النفايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى