أخبار دولي

والي مدينة أفيون قره حصار التركية يرحب باستضافة اول بطولة دولية للملاكمة

والي مدينة أفيون قره حصار التركية يرحب باستضافة اول بطولة دولية للملاكمة والكي بوكسينغ في اكتوبر المقبل
——-
رحب والي مدينة أفيون قره حصار التركية السيد غوكمن جيشك باستضافة المحافظة لاول بطولة دولية للملاكمة والكي بوكسينغ .
وقال الوالي جيشك اثناء لقاءه برئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري بمكتبه اليوم انه يتطلع لاقامة بطولة نموذجية يشارك بها نخبه من ابطال العالم وتركيا في منافسات رياضية شريفه وعالية المستوى .
واضاف ان مدينة افيون قره حصار التركية التي ستنظم هذه البطولة ستوفر كافة التسهيلات والخدمات المناسبة لهذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام لاول مرة على اراضي المحافظة الواقعة في غرب تركيا وعلى بعد 250 كم (155 ميل) جنوب غرب انقره على طول نهر أقرتشاي.
واشاد الوالي جيشك بالدور الايجابي الذي يقوم به الاتحاد الدولي للملاكمة العربية واهتمامه البالغ بنشر هذه الرياضة التاريخية وبمستوى التعاون المشترك مع المسؤولين عن الرياضة في محافظة افيون قره حصار .
واوضح ان هذا الملتقى الرياضي يعتبر فرصة مناسبة للترويج للمحافظة باعتبارها منطقة جذب للسياحة لما يتوفر بها معالم حضاريه وتاريخية ومنشآت رياضية وفق المعايير الدولية بالاضافة الى اجواءها المناخية المناسبة للرياضيين مبينا ان درجة الحرارة تتراوح مابين ٢٥-٢٧ درجه مئوية .
وعبر عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين من لاعبين محترفين وطواقم فنيه واداريه واعلامية وان يتحقق الهدف السامي من اقامة مثل هذة التظاهرة الرياضية بالتزامن مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية التركية.
ومن المقرر ان تقام البطولة في الفترة من ٢٩-٣١ اكتوبر ٢٠٢١ وهي اول بطولة رياضية من نوعها تقام في احدى اكبر القاعات الرياضية بمدينة أفيون قرهيسار الشهيرة في تركيا برعاية شكرمة يافاس بتروليوم للسياحة والاستثمار
وستقام هذه البطولة بمشاركة 52 بطلا من أبطال العالم المحترفين من جنسيات مختلفة من بينهم 36 بطلا للعالم للرجال و 18 بطلة عالم للسيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى