أخبار دولي

بريطانيا تصدر جواز سفر جديد..

بريطانيا تصدر جواز سفر جديد..

بدأت بريطانيا اصدار جوزات سفر وطنية بمعزل عن الشراكة مع التكتل الأوروبي وفق ما ذكرته وسائل اعلام محلية اليوم السبت 6 أبريل 2019.

وقالت صحيفة “Independent” البريطانية إن وزارة الداخلية البريطانية بدأت إصدار الجوازات البريطانية الوطنية التي لا تحمل عبارة “الاتحاد الأوروبي”، وقد “بدأ استخدام الجوازات ذات الغطاء الأحمر والتي لا تحمل عبارة “الاتحاد الأوروبي” في 30 مارس المنقضي..

وأضافت نقلا عن مسؤول بريطاني رفيع، وله إن ”إصدار النوع القديم للجوازات الحاملة لعبارة “الاتحاد الأوروبي” سوف يستمر لمدة قصيرة بعد هذا الموعد، وذلك لاستخدام جميع نماذج الجوازات القديمة التي تم طباعتها سابقا وتقديم أكبر فائدة لدافعي الضرائب”.

وبخصوص الشروع في اصدار جوزات وطنية قبل الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، فأشار المتحدث البريطاني إلى أن السلطات كانت تعتقد في البداية أن البلاد ستخرج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس الماضي، مؤكدا أن ”البريطانيين سيحصلون على النوعين القديم والجديد للجوازات قبل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكن لن يكون بإمكانهم اختيار أي نوع منهما”.

ويعبر البريطانيون الذين حصلوا على الجوازات “الحمراء” دون كلمات “الاتحاد الأوروبي” عليها عن دهشتهم من التصميم الجديد للجواز.

وحسب نتائج الاستفتاء العام كان من المخطط أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول 29 مارس عام 2019. ودعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الاتحاد الأوروبي لتأجيل هذا الموعد إلى 30 جوان القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى