أخبار دولي

الأطفال يأكلون من القمامة في بريطانيا

الأطفال يأكلون من القمامة في بريطانيا

أكدت إحصائيات وشهادات بريطانية أن أكثر من 4 مليون طفل بريطاني يعانون من الجوع، ما دفع عدد منهم إلى التغذي من بقايا الطعام في القمامات، وفق ما تداولته وسائل إعلام اليوم الأحد 13 جانفي 2019.

وطالب أعضاء في مجلس العموم البريطاني بإحداث ”وزارة الجوع” لمواجهة ازمة انعدام الأمن الغذائي خصوصا في صفوف الأطفال، مبدين سخريتهم من الحكومة البريطانية إلى ما وصل إليه حال الأطفال.
وجاء ذلك بعد أن أكدت، شيفون كولينجوود،وهي مديرة مدرسة في موركام بولاية لانكشير البريطانية أن ”الأطفال من التلاميذ يصلون إلى المدرسة وهم يشعرون بالجوع ويبحثون عن الطعام في صناديق القمامة”، وفق ما ذكرته “بي بي سي”.
وأضافت بأن أطفالا في مؤسستها يأكلون من صناديق القمامة بقايا الفاكهة والطعام في مدارسهم بسبب الجوع وعدم قدرة عائلاتهم على تأمين احتياجاتهم الغذائية. وقالت المديرة إن واحدا من كل 10 تلاميذ في مدرستها، يعيش في عائلة تعتمد على المساعدات التي تقدمها بنوك الطعام.
و دعّمت أرقام اليونسيف، ما روته كولينجوود، حيث كشفت احصائيات أممية لسنة 2018 أن 4.1 مليون طفل بريطاني يعيشون في فقر، و 19 بالمائة من الأطفال دون 15 عاما يعيشون في أسر تكافح من أجل تأمين الطعام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى