أخبار دولي

الصين قد تصبح أول دولة في العالم تسيطر على تفشي المتحور “دلتا”

الصين قد تصبح أول دولة في العالم تسيطر على تفشي المتحور “دلتا”

وفقًا لتقرير على موقع “سي إن إن” الإلكتروني في 24 أغسطس، ظلت #الصين بذل جهودها للسيطرة على انتشار متحور “دلتا” قوي العدوي منذ 20 يوليو، عندما ظهر بين طاقم التنظيف في مطار نانجينغ المدينة بشرقي الصين حالات متجمعة لإصابة بكوفيد-19.
وأفاد التقرير، أن تفشي المتحور “دلتا” في الآونة الأخيرة كان التحدي الأكبر للصين منذ عام 2020، وقد انتشر إلى أكثر نصف المقاطعات الـ31 الصينية، مع إصابة أكثر من 1200 شخص. واستجابت الحكومات الصينية المحلية على الفور بفرض إغلاق صارم، وإجراء حملات واسعة النطاق من الاختبارات والتتبع، وتقييد الرحلات الداخلية.
وأشار التقرير إلى أن الإجراءات الصارمة قد نجحت، فقد تراجعت الإصابات اليومية باطراد خلال الأسبوع الماضي إلى خانة الآحاد، لتنخفض من ذروتها التي تجاوزت 100 حالة قبل أسبوعين.
حذرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية في يوم الإثنين من أن الوباء لم ينته بعد، وينبغي على الناس الحفاظ على انتباه للوقاية من الوباء.
كما تواصل الصين جهودها لإجراء التطعيم. قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اعتبارًا من يوم الـ 22 للشهر الجاري، قد تم تطعيم أكثر من 1.94 مليار جرعة من لقاح #كوفيدـ19 الصيني.
ووفقًا للتقارير، يتم استخدام أكثر من 135 جرعة لكل 100 شخص في الصين، وهو أعلى من مثيله في المملكة المتحدة والولايات المتحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى