أنباء المرأة العربية

الدكتورة السعودية “حنان بلخي” مديرًا إقليميًّا..

الدكتورة السعودية “حنان بلخي” مديرًا إقليميًّا منتخبًا لمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

أعلنت منظمة الصحة العالمية تعيين الدكتورة السعودية حنان بلخي، مديرًا إقليميًا منتخبًا لمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك بعد حصولها على أعلى نسبة تصويت من قِبل الدول الأعضاء خلال الدورة السبعين للجنة الإقليمية للمنظمة، المنعقدة في القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن د. حنان بلخي هي عالمة سعودية وخبيرة دولية، وطبيبة في مجال الصحة العامة وصحة الطفل والأمراض السارية، وحاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز، والزمالة في مجال الأمراض المعدية للأطفال من جامعة “كيس ويسترن ريزيرف”، وهي أستاذ (بروفيسور) في أمراض الأطفال المعدية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، كما تولت منصب المديرة التنفيذية لقسم مكافحة الأمراض المعدية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، وهي رئيسة قسم الأمراض المعدية بمركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، وهي أيضًا مديرة للمركز التعاوني لمكافحة العدوى ومقاومة المضادات الحيوية بمنظمة الصحة العالمية.

وقد شغلت الدكتورة حنان بلخي خلال مسيرتها المهنية الحافلة منصب المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة مضادات الميكروبات في جينيف منذ مايو 2019؛ إذ عملت ضمن أعلى الفرق الإدارية لوضع استراتيجية المنظمة.
هذا وقد حازت د.حنان بلخي على العديد من الجوائز الدولية والمحلية، منها جائزة الباحث الدولي، وجائزة القيادة العليا والبحث العلمي، والجائزة الأولى للشراكة بين الجمعية الأمريكية لعلم الأوبئة في الرعاية الصحية ورابطة مكافحة العدوى.
#السعودية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى