إقتصاد وأعمال

اسواق للمعلومات الماليه” تستعد لاطلاق الدورة التدريبيه السابعه للتوعيه ببورصه السلع

“اسواق للمعلومات الماليه” تستعد لاطلاق الدورة التدريبيه السابعه للتوعيه ببورصه السلع

تستعد شركة ” اسواق للمعلومات المالية ” لاطلاق الدورة التدريبية السابعة للتوعية ببورصة السلع ، خلال الفترة المقبلة .
قال احمد عامر العضو المنتدب للشركة ، أن تلك الدورات تساهم فى نشر الوعى لدى شريحة عريضة من مجتمع سوق السلع بأهميه بورصه السلع.
أضاف عامر ان مثل تلك الدورات من شانها إزالة حاجز الخوفو القلق من تطبيق بورصه السلع لدى بعض الفئات ، فضلا عن تصحيح ، بعض المفاهيم و المعلومات المغلوطة لدى البعض ، مشيرا الى أن عمليات التدريب لا تقتصر على الشركات و المصانع و المطاحن المرتبط انشطتها بحركة السلع ، لكنها تمتد لأبعد من ذلك بغرض استهداف القطاع الحكومى وطلاب الجامعات والأجهزة الرقابية ، ما يساعد على نشر الوعى والمعرفة حول مفاهيم واساسيات بورصات السلع.
نوه العضو المنتدب لاسواق ،عن ان تلك الدورة تعد خطوة استباقية قبل قبل البدء فعليا في مشروع بورصة السلع المزمع تطبيقه لاول مرة فى مصر ، خاصة أنها ستعمل على تهيئه المناخ العام من حيث الشرح و الالمام باليات بورصة العقود و قواعدها و طرق التعامل بها و كيفية مواجهة المخاطر و علاجها بل و تلاشيها .
طالب عامر الوزرات المعنية بنشاط السلع كالتموين والزراعة والتجاره والمالية والاستثمار ، بضرورة تدريب العاملين بها وتأهيلهم من خلال هذه الدورات ، بهدف الالمام بالتعامل مع هذا المشروع عند تطبيقه لضمان نجاحه، مشددا على أن الاسباب الحقيقية وراء فشل المشروع فى بعض الدول لاخرى عند تطبيقها كانت نتيجة تجاهل عمليات التدريب و التثقيف والتوعية بمثل تلك المشروعات الضخمة .
دون الاهتمام باليات التثقيف و التاهيل ، مؤكدا على أن ” اسواق” كان لها السبق كاول شركه فى مصر قامت بالتدريب عن بورصات السلع بدايه من عام ٢٠١٤ نتيجة غياب المعلومات السلعية عن السوق بشكل واضح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى