أخبار عربية

الحسن -مثلت رئيس الجمهورية بإحياء الدفاع المدني يومه العالمي وأعلنت تجهيزه ب 16 دراجة نارية

الحسن مثلت رئيس الجمهورية بإحياء الدفاع المدني يومه العالمي وأعلنت تجهيزه ب 16 دراجة نارية: الإصلاحات لم تعد تحتمل التأخير
أحيت المديرية العامة للدفاع المدني كعادتها في الأول من آذار من كل سنة، اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا”، بحفل في مقرها في عين الرمانة، تضمن إطلاق مدونة قواعد سلوك عناصر الدفاع المدني، بالتعاون مع مكتب المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ICMPD في بيروت، بحضور ممثلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، ممثل سفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن رئيس قسم العمليات في الإتحاد رين نايلند، الوزيرين السابقين مروان شربل وملحم الرياشي، الخبير في المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ICMPD إيمانويل بريدا، رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، ممثلي قادة الأجهزة الأمنية والسفارات الأجنبية ورؤساء المراكز الإقليمية والموظفين في الدفاع المدني ومندوبي وسائل الإعلام.
بعد النشيد الوطني وعرض فيلم يتضمن شهادات من السياسيين والفنانين حول الدور البارز لعناصر الدفاع المدني، قال مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار: “يسرني أن أرحب بكم في المقر الرئيسي للمديرية العامة للدفاع المدني لنحتفل معا بمناسبة تخطت الحدود المحلية وغدت تاريخا مشعا وراسخا على روزنامة الدول المنضوية تحت راية المنظمة الدولية للحماية المدنية، والتي نفخر بالإنتماء إليها إلى جانب 57 دولة حول العالم. إنه اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يعود مع بداية شهر آذار من كل عام للتذكير بالدور الريادي لهذا الجهاز للمهام المنوطة بعناصره المكلفين بتأدية رسالة مفعمة بالإنسانية، أول أهدافها خدمة الوطن والمواطن. ولعل شعار “سلامة الأطفال غايتنا” الذي اختارته المنظمة الدولية للحماية المدنية عنوانا لليوم العالمي للدفاع المدني للعام 2019، هو خير دليل على ضرورة وضع الأسس المتينة لبناء أجيال تمتلك الوعي والإدراك لتأمين السلامة المجتمعية والحفاظ عليها”.
والقى رئيس قسم العمليات في الإتحاد الأوروبي كلمة لاسن، نوه فيها بجهود الدفاع المدني وتضحيات عناصره، مؤكدا ضرورة العمل على دعمه وتطوير قدراته.
وأخيرا، كانت كلمة ممثلة رئيس الجمهورية التي قالت: “أود أولا أن أنقل إليكم تحيات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي شرفني بتكليفي تمثيله في احتفالكم باليوم العالمي للحماية المدنية، وأن أبلغكم تقدير فخامته للدور الذي يقوم به الدفاع المدني، ولكل جهوده وتضحياته”.
وقالت: “وسعيا إلى تعزيز الإمكانات والتجهيزات، سيتم تجهيز الدفاع المدني بـ16 دراجة نارية مخصصة للاسعاف، ومجهزة بكل الإسعافات الأولية اللازمة، لكي يتمكن الدفاع المدني من الاستجابة لأي طارىء، رغم زحمة السير التي قد تعرقل أحيانا تحرك سيارات الإسعاف”.
أضافت: “ان حكومتنا التي خرجت، بعد انتظار طويل، من تحت أنقاض التجاذبات السياسية، هي أيضا اليوم مكلفة مهمة إسعاف وإنقاذ. والحكومة اليوم تخوض تحدي تخليص لبنان من الكارثة التي كادت تقع. هذه الحكومة نطلق من دون تأخير للنهوض بالبلد، وباقتصاده. المطلوب اليوم أن نحافظ على سلامة لبنان، بالإصلاحات التي لم تعد تحتمل التأخير، وألا ندع الخلافات العقيمة تعرقل المسيرة. إن لبنان بحاجة اليوم إلى أن يتطوع الجميع لبناء مستقبل مشرق له ولأبنائه، ومنكم نتعلم التفاني والتضحية”.
وختمت: “أخيرا، أود أن أوجه تحية من القلب إلى المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، وإلى كل مسؤول وعنصر في الدفاع المدني. كل عام وأنتم بخير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى