تربية وثقافة

إمارة الشارقة تستضيف أمسية للشعر الشعبي اللبناني

تعتبر امارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة العاصمة الثقافية لهذه الدولة, فهي تعنى بتنظيم المهرجانات الخاصة بالعديد من الفنون والحرفيات والمجالات الأدبيّة المتشعّبة, وتدعو المفكرين والمبدعين من كافة أقطار العرب, وتحرص على تكريمهم وابراز مواهبهم ضمن المعارض والمنتديات الخاصة بمجالاتهم المتعددة, وابداعاتهم المتشعبة. وتتمّ كل هذه الفعاليات بإرشاد ورعاية سمو حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي, الذي يولي الشِعر من جملة الفنون اهتماماً خاصاً, ورعايةً مميّزةً.
في هذا الاطار, نظّمت دائرة الثقافة في امارة الشارقة, وبإشراف مجلس الحيره الادبي امسية للشعر الشعبي اللبناني, للإضاءة على اهمية هذا اللون الأدبي, وإبراز غنى نتاجه الذي ينتشر عربياً ويستهوي ذائقة الكثيرين. هذا الفن الذي نظمه كبار الشعراء في وطن الأرز, والذي غناه ونشره فيروز وصباح ووديع الصافي, والذي لحّنه كبار ملحني لبنان والعرب, وألبسه الرحابانة أعمالهم المسرحيّة والسينمائية الخالدة.
تستضيف الأمسية اللبنانية في الشارقة لهذه السنة خمسة من الشعراء النخبويين البارزين, وهم : نعمان الترس وغاندي بو ذياب ود. الياس زغيب وطوني خزامي وسليمان حديفه, تقدّم للأمسية الاعلامية اللامعة جويل فضول.
تقام الأمسية في الصرح الثقافي الأكبر في الشارقة الذي هو “قصر الثقافة”, يوم الخميس في 28 مارس بتمام الساعة الثامنة مساءً.
ستتضمّن هذه الأمسية باقات عطرة من النصوص الشعرية, التي ستتلى في شتّى المواضيع بين الوطن والطبيعة والغزل والانسانية. كما سيتخللها مناظرة زجلية تعطي عيّنة عن هذا الفن اللبناني الأصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى