أخبار دولي

الخالدي روابط مصر والسعودية ظهرت قوية في منتدي مصر الاقتصادي

أكد دكتور محمد سرداح الخالدي رئيس مجلس إدارة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمار والاستشارات أن روابط مصر والمملكة العربية السعودية ظهرت قوية في مؤتمر مصر الاقتصادي هذا العام ، الذي يجمع المستثمرين والفرص الاستثمارية والجهات الداعمه . واستطرد قائلا نحن بصفتنا مجموعة من الشركات السعودية التي تبحث عن الاستثمار في جمهورية مصر وفي الدول الافريقية التي تشكل ثروة اقتصادية لم تكتشف بعد . وندرك أن لديها الكثير من الثروات الطبيعية فضلا عن الثروات البشرية .

وأشار الخالدي في تصريح خاص على هامش مشاركته بمنتدي مصر الاقتصادي أن عنوان المنتدي هذا العام يؤكد أن مصر بوابة الاستثمار نحو أفريقيا والشرق الاوسط ، موضحا أن القوتان تشكلان تحالف قوي بعدد سكان يفوق مليار و٣٠٠ مليون نسمه ، كفيله بنقل المنطقة إلى أقوى اقتصاد في العالم.

وقال إن العلاقات المتميزة بين السعودية ومصر هي علاقات وطيده وقد لاحظ العالم تلك الحفاوة والاستقبال المميز لخادم الحرمين الشريفين والوفد من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء في لقاء المؤتمر العربي الأوروبي الذي عقد الشهر الماضي في شرم الشيخ. موضحا أن ذلك الاستقبال الحافل والعلاقات المميزه هي وثيقه الأمان المباشرة للتجار والمستثمرين في كلا البلدين وبلدان العالم في فتح اسواق جديده وخلق فرص حديثة تعود بالنفع لشعوب المنطقة السعودية ، مؤكدا أن مصر تشكل مركز قوي في قلب العالم العربي الاسلامي والافريقي وكفيله بان تقود هذا التنظيم .

ولفت إلى أهمية إعادة إدارة الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل ، من أجل الإعادة بالنفع على شعوب افريقيا . حيث تتوفر فيها ركيزتين مهمة في التحولات الاقتصادة وهي الأيدي العاملة والبيئة المناسبة ، والأهم من هذا كله هو الأمن والأمان ، واستطرد قائلا نحن كمجموعة استثمارية نخطط لمشروعات ضخمه في مصر تتجاوز 300 مليون دولار ، في واحده من أكبر المشاريع التطوير العقاري في مصر والتي ستحتوي علي أكبر شعار لتحيا مصر ومخطط أن يدخل موجوعه جينيس أكبر بناء علي اسم تحيا مصر وجار التنسيق مع الجهات المعنيه ، لدراسه أليات وتسهيلات التنفيذ . ويضم التحالف مجموعه من الخبراء علي راسها دكتور مساعد الدهام الخبير المثمن واداره أصول واستثمار .والقائم علي دراسه المشروع مع الجهات المعنيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى