رياضة

د العدل – يطالب بوجود خبير طب رياضي في كل اتحاد بمصر

د العدل – يطالب بوجود خبير طب رياضي في كل اتحاد بمصر

كتبت نجوى رجب

طالب د محمود العدل رئيس بعثة منتخب اليد في فرنسا ، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد ، وخبير الطب الرياضي في إصابات الملاعب ، رئيس اللجنة الطبيبة في الاتحاد العربي لكرة اليد ، وحاصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى في الطب الرياضي – بضرورة وجود خبير للطب الرياضي بكل اتحاد بمصر ، بهدف تثقيف المدربين واللاعبين بالمعلومات الهامة ، والتي لا يجب إهمالها أثناء التدريبات ، والمباريات ، لافتا إلى أهمية ممارسة الرياضة بصفة عامة ، رغم أن هناك عدد قليل من المدربين على دراية تامة بكل المعلومات إلا أن العدد الأكبر لا يعرفها .

وآشار – ” العدل ” في تصريح خاص – على أهمية وجود خبير طب رياضي من الآطباء المتخصصين ، بالإضافة إلى أخصائي علاج طبيعي ، وأخصائي تغذية ، وأخصائي علم نفس رياضي ، موضحا أن معظم منتخبات مصر تخسر المباريات في الدقائق والثواني الأخيرة من المباراة ، مشيرا إلى أن ذلك يرجع في معظم الأحيان إلى الإجهاد البدني والنفسي .

ونوه – أن وضع برنامج غذائي بطريقة علمية وإضافة المكملات الغذائية له بطريقة صحيحة سوف تساعد اللاعبين على التحمل البدني ، وعدم حدوث إجهاد أو دروبات في اللياقة البدنية ، موضحا أن بهذه الطريقة سوف يساعد المدرب على جني ثمار مجهوده طوال الموسم .

وآوضح – أن الوجبة الغذائية السليمة قبل وبعد المباريات والتمرينات ، وتناول السوائل أول بأول ، من المقرر أن تحافظ بدرجة كبيرة على صحة وسلامة اللاعبين وتحافظ أيضا على يقظة اللاعب وسرعة رد فعله داخل الملعب .

وأكد العدل أن الرياضة شئ مهم جدا في حياتنا ، لافتا إلى أن رياضة كرة القدم لها جمهور ضخم في كل العالم وتحقق أرباح للدولة كبيرة ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام باللاعبين من كل الاتجاهات وخاصة الاهتمام بالصحة والنفسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى