إقتصاد وأعمال

إنطلاق الملتقى العربي الإفريقي للتراث بحضور سيدات أعمال مصر الثلاثاء المقبل

أعلن المجلس العربي لسيدات الأعمال برئاسة عبير عصام، تقديمة ورقة عمل عن دور السيدات بإفريقيا، والتي سيتم مناقشتها على هامش فاعليات الملتقى العربي الإفريقي للتراث الذي تنظمه مؤسسة “نحمي تراثنا”، تحت عنوان “التراث ميثاق الشعوب”، يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل الجاري.

وكشفت عبير عصام، أن الملتقى ترعاه وزارة الشباب والرياضة، في إطار الاحتفال باختيار محافظة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي، والتي تتوازى بالاحتفالات الخاصة بأعياد سيناء، والتي سيتم على هامش تلك الاحتفالية تكريم أحمد إدريس صاحب فكرة الشفرة السرية بحرب أكتوبر المجيدة.

وأضافت أن الاحتفالية يشارك فيها عدد من السفراء من دول مختلفة؛ وعلى رأسهم السفير السويسري وسفير سلطنة عمان، والملحق الثقافي لعمان، وسفير روندا، ورئيس النادي العماني، إضافة إلى عدد من سفراء الدول الإفريقية وسفراء الدول العربية، والسفير محمد كاظم نائب مساعد وزير الخارجية، ولفيف من الإعلاميين والفنانين والرياضيين.

ومن ناحيته، قال عادل منيب، رئيس مؤسسة “نحمي تراثنا”، إن الاحتفالية تعد تعزيزًا للدور الهام لمحافظة أسوان وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، وتدعم تأصيل التراث المصري والإفريقي، وتستعرض أهمية التراث المصري بمختلف أشكاله، مشددًا على الدور الكبير لوزارة الشباب والرياضة في دعم الملتقى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى