أخبار عربية

صليبا من طرابلس في حضور الحريري واكثر من ١٢٠٠ شخص: لن ينتصر في طرابلس الا خط السيادة والوطنية ولدعم ديما جمالي ابنة المدينة ابا عن جدّ

صليبا من طرابلس في حضور الحريري واكثر من ١٢٠٠ شخص: لن ينتصر في طرابلس الا خط السيادة والوطنية ولدعم ديما جمالي ابنة المدينة ابا عن جدّ

بدعوة من رئيسها ايلي صليبا أقامت حركة شباب لبنان حفل عشاء في مطعم الفيصل – القلمون طرابلس على شرف امين عام تيار المستقبل احمد الحريري والمرشحة عن المقعد السني الخامس في دائرة طرابلس الصغرى للانتخابات الفرعية الدكتورة ديما رشيد جمالي وفي حضورهما الى جانب النائب الدكتور طارق المرعبي، اللواء الركن المتقاعد سعدالله الحمد، نقيب المحامين السابق في طرابلس والشمال فهد المقدم، منسق طرابلس في تيار المستقبل ناصر عدرا، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، الاستاذ يحيى محمد علي الناتوت، الاستاذ محمد بسام عفيفي، رئيس جمعية “روح الشباب” احمد الحماد، رئيسة جمعية “الاصلاح والتأهيل” فاطمة بدرا، رئيس “تجمع ابناء وطن” وليد غيه، المشايخ: رامي الفري، احمد غسان اللقيس، عبد الخالق سعيد وشخصيات رؤساء جمعيات ورؤساء بلديات واكثر من ١٢٠٠ شخص من المنتسبين والمؤيدين في طرابلس.
كما حضر نائبا رئيس الحركة صبا احمد وكميل شلهوب، الامين المساعد لشؤون المناطق سامر احمد ولشؤون المصالح لوران فرح، اعضاء المكتب السياسي سفيان علاء الدين، محمد القاسم، اسد ابو حمدان، وربيع صقر، اعضاء المجلس المركزي شربل عبد المسيح، ناديا السنكري، ربيع جحجاح، الدكتورة حنان الشعار، كريم عضيمي، عمر العتر وعلي العطار، ريمون ملوحي، علي اسكندراني، واعضاء مجلس منسقية طرابلس والشمال وقيادة الشعب في الحركة.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلته كلمة عريف الحفل الاعلامي ربيع الزين.

ثم كانت كلمة الامين المساعد لشؤون المناطق سامر احمد الذي اعتبر ان “طرابلس تحتاج للكثير من المشاريع التي تؤمن فرص العمل لشبابها ما يساعد على حلّ معظم المشاكل اليومية الاخرى” مشددا على “ضرورة ايلاء شباب المدينة اهتماما خاصا لانهم مستقبلها، لكي نثنيهم عن النزوح او الهجرة التي اصبحت ملاذهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة مشيرا الى ضرورة الاسراع في بدء تشغيل المنطقة الاقتصادية الخاصة واعادة تشغيل مصفاة طرابلس والاسراع في اقرار القانون الجديد لمعرض رشيد كرامي الدولي لان هذه المرافق الثلاث كفيلة بتأمين فرص العمل لمئات الشباب في المدينة بما يحسّن اوضاع عائلاتهم”.

بعدها كانت كلمة نائب رئيس الحركة صبا أحمد التي أكدت على ان “الشمال في هذا الظرف الدقيق لن يتأخر في الوقوف الى جانب الرئيس سعد الحريري لا سيما في المعركة الانتخابية الفرعية”، معتبرة ان “الاصرار على اعادة ترشيح جمالي هو بحد ذاته دعم لدور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية الوطنية خاصة على الساحة الشمالية داعية كل النساء المؤمنات بحقوق المرأة ودورها الى الاقتراع لصالح جمالي بكثافة”.
وتوجّهت الى جمالي داعية اياها الى ان “تضع في اولى اولوياتها دعم المرأة في حقها بمنح الجنسية لاولادها وفي حصولها على كل حقوقها المشروعة التي ناضلت لسنوات طوال من أجلها ولا زالت”.

ثم كانت كلمة المرشحة عن المقعد السني ديما جمالي التي جددت “الوعد بالوقوف الى جانب اهل طرابلس في كل الظروف” داعية الطرابلسيين الى “ممارسة حقهم باختيار من يمثلهم للرد على كل الحملات التي يتعرض لها الرئيس الحريري وتيار المستقبل” مؤكدة “دعمها لحقوق المرأة على كل المستويات لا سيما من خلال تشريع القوانين الضامنة لهذه الحقوق”.

بعدها كانت كلمة رئيس حركة شباب لبنان ايلي صليبا الذي أكد على “متانة العلاقة بين تيار المستقبل والحركة” مشددا على ان “بعض الخلافات السابقة كانت غيمة صيف عابرة” موجها التحية الى “وزير الاتصالات محمد شقير والاستاذ يحيى الناتوت الذين عملوا على اعادة اللحمة بين الحركة والتيار”.
وشدد صليبا في كلمته على ان “جمالي هي ابنة طرابلس ولوالدها فضل على المدينة من الرابطة الثقافية وصولا الى البلدية ولوالدتها اياد بيضاء زرعت الخير في الكثير من بيوتات طرابلس رافضا بالتالي اعتبارها مفروضة على المدينة بل مرشحة من قلب المدينة ومن صلب اهلها”.
ودعا صليبا الحريري الى “ضرورة ايلاء طرابلس رعاية خاصة وتشغيل وتفعيل المرافق الحيوية في المدينة” مذكرا ان المدينة “كانت في قلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهي اليوم في قلب ابنه”.
ورفض صليبا ما يشاع عن “انتصار للخط السوري او ما شابهه في طرابلس” معتبرا ان “الرد على مجازر التبانة والقبة والتقوى والسلام لا يكون الا في صناديق الاقتراع لانتصار خط ١٤ اذار وخط السيادة في طرابلس”.

والختام كان مع كلمة امين عام تيار المستقبل احمد الحريري الذي شكر الحركة على المهرجان الذي اقامته معتبرا ان “طرابلس ستجدد الولاء للرئيس الحريري صاحب الكف الابيض” رافضا “الحملات على رموز امنية وقضائية من انزه ما عرف لبنان” معتبرا انها “حملات سياسية لاستهداف بيئة ونهج معينين”.
ودعا الحريري الطرابلسيين الى “عدم التخاذل او الاستلشاء والتوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع يوم الاحد المقبل” معتبرا ان “ما يحمعنا كلنا هو دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى