تربية وثقافةفن ومشاهير

سعادة السفير إدريس الصالح ورئيس البلدية رامي ضو يفتتحان مهرجان بشتفين

قام رئيس بلدية بشتفين السيد رامي ضو واللّجنة التنظيميّة لمهرجان بشتفين المتمثلة بالسيدة ميشال فياض مستشارة المفوضية الدوليه لحقوق الانسان والرئيسةالفخرية لجمعية الغد المشرق، بدعوة لحفل غذاء تكريمي في منتجع (السلطانية).

وقد حضر كل من السفير إدريس الصالح سفير المفوضيّة الدولية لحقوق الإنسان ورئيس اتحاد الجمعيات اللّبنانية العربيّة ورئيس الهيئة الأمميّة للسفراء العرب، والفنان القدير صلاح تيزاني(ابو سليم)، وسفير المرأة العربية السيدة سحر بعلبكي، والفنانة علا عيد(وردة) وفؤاد حسن (الزغلول)، أويس مخللاتي(صخر)، عبد الرحمن القادري(برهوم_الهيبه)، وليد ضو رئيس بلدية داركوشي، شادي ضو أمين صندوق داركوشي ومدير منتجع السلطان، المختار كمال جعفر، السيد حسام ابو شقرا مدير بنك بيروت والبلاد العربية، وليد فياض صاحب منتجع (ايكا)، الشاعر خالد ضو، السيد نسيب فياض.

وحضر من طرابلس السيد نافذ المصري من جمعية تجار تل طرابلس، والسيد محمد المرعي رجل النقابات والشأن العام بالشمال، رضى حبلص مسؤول العلاقات العامّة والاعلاميّة لمنظمة الطارق الاماراتيّة الدوليّة مع ممثلها في لبنان السفير عزام سامي والكثير من الاعلامين والصحافين الذين اجتمعوا تحت سماء بشفتين-الشوف.

و تم تأمين وسائل النقل من بيروت(داون تاون) إلى ملتقى النهرين،بدايّة الجولة كانت إلى منتجع (السلطانية) الذي أقيم فيه حفل الغذاء، وكانت الكلمة الاولى للسيّد شادي ضو ثم قام رئيس بلدية داركوشي بإلقاء كلمته وقدم الدّرع التكريمي للفنان (أبو سليم) من بعده رئيس بلدية بشفتين رامي ضو قام بالترحيب بالموجودين.

بعد ذلك قامت البلدية بجولة داخل الضيعة نزولاً لمنتجع (ايكا)الذي يحتوي على كل شيء من الطبيعة (ECO) للسيد وليد ضو،ثم بجولة بالغابه الرائعة وقام الشاعر خالد ضو بالتعريف عن المنطقة وانه سيتّم قريباً افتتاح منتجع فريد من نوعه سيكون الاوّل في لبنان بفكرته اذ انه سيحتوي على زوارق صغيرة لنقل السائحين من والى المنتجع.

ثم الملتقى الأخير كان في ساحة البلدية بالقرب من منزل الضيعة الذي أقيم فيه المهرجان والمعرض التراثي تحت عنوان (بين الماضي والحاضر)الذي يضمّ اجمل وأشهر صناعات الضيعة من النول والفخار وصناعات البلدات المجاورة كما ضمّ مأكولات متنوّعة من بعض البلدان الغربية والعربية.

افتتح المهرجان سعادة السفير ادريس الصالح، والسيد رامي ضو، والمستشارة ميشال فياض وبحضور عدد كبير من الفنانين يتقدمهم الفنان ابو سليم ومخاتير وشخصيات وبعض الجمعيات.

كانت الفرحة كبيرة للحضور الهائل بوجود الفنانين الذين غمروا الجميع بتواضعهم الامتناهي واحترامهم للصغير قبل الكبير والتقط الجميع الصور معهم بكل فخر وحب.

وقد ألقى السفير ادريس الصالح ورئيس البلدية رامي ضو كلمتهم أمام الجمهور وعرفوا عن اهدافهم النبيلة لجعل لبنان افضل.

كما عرفت السيدة ميشال فياض عن هدفها لدعم السياحة ودعم لبنان طالبة من الجميع التعرف أكثر على لبنان الجميل وتسليط الضوء على منطقة بشتفين.

وتخلّل المهرجان تقديم فقرة منولوج للفنان (ابو سليم) مع فرقته حيث عبّر عن فرحه الشديد، كما وزعت الدروع على جميع الفنانين، واختتم المهرجان بمسرحية للاطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى