الصحة والجمال

زيارة المتاحف والمعارض الفنية تقلل الوفاة المبكرة

قال باحثون بريطانيون إن زيارة المتاحف والمعارض الفنية تقلل من خطر الوفاة المبكرة بشكل ملحوظ.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، فقد وجد الباحثون المنتمون لكلية لندن الجامعية أن الأشخاص الذين يزورون المتاحف والمعارض بشكل شهري يقل لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 31 في المائة، مقارنة بأولئك الذين لا يفعلون ذلك.

وأضاف الباحثون أن حتى أولئك الأشخاص الذين يقومون بهذه الزيارات الفنية مرة أو مرتين في السنة فقط تقل لديهم فرص الوفاة المبكرة بنسبة 14 في المائة.

وتوصل الباحثون لهذه النتائج بعد أن بحثوا في البيانات التي قدمها أكثر من 6 آلاف من البالغين في إنجلترا، تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر، أثناء مشاركتهم في دراسة أوسع حول الشيخوخة.

ومن ضمن هذه البيانات كان عدد المرات التي شارك فيها الفرد في الأنشطة الفنية، والتي شملت أيضًا زيارة المتاحف والمعارض وحضور الحفلات الموسيقية والذهاب إلى السينما، في الفترة من 2004 وحتى عام 2016.

وحصل الباحثون على تاريخ وفاة هؤلاء الأشخاص من بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة.

وقال ديزي فانكورت، الأستاذ المشارك في الدراسة: “في حين أن السلوكيات الصحية الأخرى مثل التدخين والكحول وعدم ممارسة التمرينات الرياضية تزيد بلا شك من خطر الوفاة المبكرة، فإن الأنشطة الثقافية والفنية تدعم الصحة الجيدة وطول العمر”.

وأشار الباحثون إلى أن المتاحف والمعارض الفنية تكون بمثابة عازل ضد التوتر الذي يعتبر عاملًا أساسيًا للموت المبكر، ونُشرت نتائج هذه الدراسة في المجلة الطبية البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى