أخبار دولي

حكام الامارات يتخذون اجراءات وقائية لمواجهة كورونا

حكام الامارات يتخذون اجراءات وقائية لمواجهة كورونا

في ظل أزمة تفشي فيروس “كوفيد-19” أو “كورونا” التي يواجهها العالم أجمع، قام حكام الإمارات باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الوباء.

وقد حرص الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على لقاء مجموعة من فرق العمل في الجهات المعنية بمواجهة فيروس “كورونا” والوقاية منه في إمارة دبي.
وقال الشيخ حمدان: “شكرا لجميع الجهات الاتحادية والمحلية، فجهودكم وتضحياتكم لضمان سلامتنا محط تقديرنا ودعمنا الكامل، فأنتم خط دفاعنا الأول الذي نعتمد عليه، وعلينا جميعا الالتزام والاستجابة المباشرة للإجراءات المتخذة والتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المعنية في الدولة والتي يكفل اتباعها سلامة الوطن وحماية أنفسنا وعائلاتنا في هذه المرحلة الحساسة”.
ومن ناحية أخرى نشر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على “تويتر” صورة تجمع بين نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، والتي ظهرا بها وهما يلوحان بالأيدي دون ملامسة، في مشهد بضربان به المثل للتوعية من خطر فيروس “كورونا”، والحد من المصافحة.
وأرفق الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي الصورة بتعليق: “قادتنا قدوتنا في الالتزام بالتوجيهات الصحية. تتصافح القلوب من دون تصافح الأيادي”.
ونشر الشيخ محمد بن راشد صورة أخرى تجمعه مع الشيخ محمد بن زايد على “انستقرام”، وأرفق تعليقًا معها قال به: ” مع أخي محمد بن زايد..نبعث رسالة لشعبنا بأن صحتهم هي الأهم وبأن موارد الدولة كلها مسخرة لضمان سلامتهم..وبأن الجميع اليوم مسؤول عن الجميع..وبأن دولة الإمارات متحدة أمام التحديات، ومتحدة لتجاوز الأزمات، ومتحدة لحفظ المنجزات. حفظ الله شعبنا وأدام على مجتمعنا الصحة والسلامة والعافية. كما نحيي اليوم الرجال المخلصين وجنود الوطن المتفانين في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث وفِي الجهات الصحية والأمنية والبلديات والدوائر الاقتصادية وغيرها.. أديتم باخلاص .. ورفعتم الرأس.. وعليكم واجب تكملونه .. وعلى الجميع التعاون معكم لضمان تجاوز هذه الفترة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى