سيدتي

نيرمين سعيد ..النساء العربيات الأكثر إلهاما”

نيرمين سعيد ..النساء العربيات الأكثر إلهاما”

نيرمين سعيد، مهندسةٌ أردنية متخصصة في مجال التخطيط الميكانيكي والكهربائي، لكنها مقيمةٌ في المملكة العربية السعودية. ونتيجةً للقيود التي تحول دون عملها في المواقع كمهندسة باعتبارها أماً لأطفالٍ صغار، وبسبب قيود العمل على النساء في المملكة، فقد وجدت نفسها غير قادرةٍ على الاستفادة من مهاراتها.
وأثناء إقامتها في المملكة العربية السعودية، لاحظت طلباً قوياً على مهاراتها في جانب التصميم والتخطيط، حيث يمكنها العمل عن بعد من منزلها لحسابها الخاص. وتقول في هذا الصدد: «لم أسمح لأي شيء بالوقوف في سبيل تحقيق أهدافي. ولم أفكر للحــظةٍ واحدة بالتخلي عن عملي والاستسلام».
ووضعت نيرمين إعلاناً من سبع كلمات فقط في صحيفةٍ أردنية محلّية تقول فيه: إنها مهندسة تطلب العمل من المنزل. ولم تتوقع الحصول على الكثير من الردود، لكن مئات العروض التي انهالت عليها جعلتها تدرك وجود فجوةٍ كبيرة في توظيف السوق للمهندسات اللواتي لا يستطعن العمل في الموقع بسبب الصراع الدائر مع حياتهم المنزلية أو القيود المفروضة في السعودية على هذا الجانب. وتقول: «في بادئ الأمر، أردت توظيف إحداهنّ لمساعدتي في نجاح أعمالي، لكنّني أدركت أن هناك جيلاً كاملاً من المهندسات يرين أحلامهنّ تتبخّر نتيجة تضحيتهن بمسيرتهن المهنية وسنوات التدريب والبقاء في المنزل للاعتناء بعائلاتهن».
وقد دفعها ذلك لتأسيس شركة «هندسيات» على شبكة الإنترنت، وأن تستهدف وتبحث بصورةٍ خاصة عن المهندسات الراغبات بالعمل من المنزل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى