إقتصاد وأعمال

“Word”يكتب الملفات بدلاً عنك… وهذه التفاصيل

“word” التطبيق الأشهر للكتابة في العالم، تابع لشركة مايكروسوفت الأميركية، التي قررت إدخال تحديثات جديدة له، والتي ستجعل التطبيق يكتب الملفات بدلاً من المستخدمين.

واستعانت مايكروسوفت في تحديثها لتطبيق “word” بتقنيات الذكاء الصناعي، الذي عرفته باسم ” Ideas in Word”، الذي يمكن أن يكتب الملفات بدلاً من المستخدمين.

وتعتمد تقنية مايكروسوفت الذكية على إمكانية التقنية على تطوير نفسها باستمرار، من خلال استمرار عمليات تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية للمستخدمين في كتاباتهم، إلى حد توقع ما ينوي المستخدم أن يكتبه وكتابته بدلاً منه.

ويبدأ “word” أثناء كتابة المستخدم لأي ملف، بتقديم مقترحات حول تعديل الأخطاء الواردة، ثم يتم تحديث تلك الأخطاء في منظومة الذكاء الصناعي ليتم تطويرها بمئات ملايين من الجمل والكلمات التي يتم كتابتها يومياً، ومن ثم يتم إضافتها ودعمها للمستخدم للكتابة بدلاً منه.

وتتميز خدمة “Ideas in Word” بقدرتها على تقديم اقتراحات حول مدة قراءة النص المتوقعة، وتحديد أهم النقاط في النص، وتوضيح الاختصارات المكتوبة.

كما أعلنت “مايكروسوفت” أن خدمتها الجديدة ستكون متاحة للتجربة خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.​

وكانت مايكروسوفت طرحت في وقت سابق، تحديثاً مهما لتطبيق “إكسل” الخاص بها على نسخة الهواتف الذكية، سيمكنهم بكل سهولة إضافة صور إلى جداول البيانات التي يجهزونها عبر التطبيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى