أخبار دولي

مجلس الوحدة العربية و التعاون الدولي برئاسة السفير شاهر نور الدين يدين العمليات الإرهابية في تونس

بمزيد من القلق والاستهجان تلقى مجلس الوحدة العربية و التعاون الدولي نبأ العملية الإرهابية الجبانة بتونس والتي راح ضحيتها عدد من الأبرياء من المواطنين التونسيين والأمنيين.

وإذ يجدد المجلس تنديده بالإرهاب الذي لا دين ولا لون ولا وطن له، فإنه يعلن تضامنه مع تونس .

و بالتالي فقد أصدر السفير تاج الدين وسلاتي المفوض الدائم بدول شمال أفريقيا البيان التالي :

على اثر العملية الارهابية التي استهدفت رجال أمن تونس البواسل والتي اسفرت عن وقوع ضحايا بين قتلى وجرحى أندد بشدة بهذه الجريمة الارهابية البشعة التي تحاول استهداف المسار الانتقالي، كما أجدد الموقف الثابت بخصوص دعم الجهد الوطني الذي تخوضه قوى الأمن والجيش الوطني وكافة القوى الوطنية في مناهضة الارهاب ومكافحته. كما أؤكد أن هاته العملية الجبانة لا يمكن أن تؤثر في الشعب التونسي الذي صمّم على مواصلة المضي قدما في مساره الديمقراطي من أجل بناء دولة المؤسسات الدائمة وفق قيم ومبادئ الثورة.

– كما إستنكر السفير / شاهرنورالدين ” رئيس المجلس ” متضامنا مع سيادته أعضاء الهيئة العليا ومفوضي جميع الدول والسادة أعضاء المجلس وعلى رأسهم السفير ” اللافي خليفة عثمان خليفة ” المفوض الدائم للمجلس بليبيا ومفوض المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان بليبيا والمغرب العربي ماحدث من حادث إرهابي غشيم إستهدف قوات الأمن التونسية وبعض المدنيين الشرفاء ، وأكد الجميع أن الإرهاب ظاهرة دخيلة على الأمة العربية صنعتها ومازالت تغذيها أياد تخطط فى الظلام .. ويؤكد المجلس على مساندة الحكومة التونسية وكافة الحكومات فى حربها ضد الإرهاب .
رحم الله شهدائنا، عاشت تونس، عاش رجال الأمن
فَلَا عَاشَ فِي تُونِسْ مَنْ خَانَهَا وَلَا عَاشَ مَنْ لَيْسَ مِنْ جُنْدِهَا نَمُوتُ وَنَحْيَا عَلَى عَهْدِهَا حَيَاةَ الْكِرَامِ وَمَوْتَ الْعِظَامْ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى